السبت، 10 مارس 2012

زيارة معهد الصم والبكم لمجمع السلام الاكاديمي


                   انه في يوم الأحد الموافق 11/4/1433 هـ  عند الساعة التاسعة والنصف صباحا ،
قامت طالبات المرحلة الثانوية في   معهد الصم والبكم بزيارة تعارف للمجمع الأكاديمي بالسلام .
 وقد بلغ عدد الطالبات 10 أولى ثانوي و11 طالبة ثالثة ثانوي برفقة المرشدة  أ. ابتسام بكري وعدد من معلمات المعهد. وكان في استقبالهن مديرة إدارة النشاط الطلابي أ.جمال عبد الله السعدي حيث رحبت بهن بما يليق بمقام جامعة طيبة .
أبدت المرشدة رغبتها بتعريف الزائرات أولا بأقسام علوم الأسرة ومعاملها  فتوجه الوفد  إلى مبنى المعامل (4) حيث استقبلتهن الدكتورة صفاء عبد الدائم رئيسة قسم دراسات الطفولة في قاعة المحاضرات ، وحضرت الزائرات جزء من المحاضرة حيث قامت الأستاذة نجاة الناصر بترجمة المادة العلمية لهن،  ثم ثمن بزيارة معمل التصميم والتطريز ، ومعمل دراسات الطفولة ، ومعمل التصميم الداخلي وشرحت لهن د. صفاء ما يقدم فيها من مواد  وورش عمل .
وكانت الطالبات ترغب بالدرجة الأولى بزيارة معمل الأغذية وأفادت د. صفاء عبد الدائم بأنه جار الاستعداد لافتتاحه خلال أسبوعين بإذن الله تعالى.
ثم قمن بزيارة مبنى رقم (5) والتعرف على الأقسام التابعة له في كليتي العلوم التطبيقية ، وعلوم الأسرة،  ومنه إلى المكتبة المركزية والتعرف على أقسامها وخدماتها، من إعارة وفهرسة وتصنيف وإجراءات فنية مختلفة، وتجولن بين الأرفف للتعرف على مختلف أنواع الكتب والمؤلفات فيها وطريقة تصنيفها ، ومنها إلى قسم الدوريات والتصوير حيث قامت الأستاذة حياة الأحمدي المسؤلة عن قسم الإعارة في المكتبة بتقديم شرح واف على الخدمات المقدمة فيها .
ومرت الطالبات على  مبنى  رقم (1) وتمت إحاطتهن بالأقسام المتواجدة في هذا المبنى وزارت البازار الذي نظمته إدارة الاستثمار واستمتعن بما شاهدنه فيه.
بعد ذلك زارت الطالبات النادي الرياضي في مبنى رقم (2) ورحبت بهن إدارة النادي ، وألقت المدربة نبذة عن أهمية الرياضة للصحة والنشاط والتحصيل العلمي  ، وتابعن جزءا من التدريب وتفاعلن مع المتدربات وتبادلن إشارات الترحيب .





 وفي نهاية الجولة زارت الطالبات مكتب إدارة النشاط الطلابي بمبنى رقم ( 3) وقدمت إليهن الضيافة من ماء وعصائر وقهوة و شكولاته و تمور.
 وختاما أبدت الزائرات سعادتهن بهذه الجولة حيث عبرن لنا عن شكرهن بلغتهن الخاصة والابتسامة تملأ الوجوه بشرا ولله الحمد  ، وقدمت المرشدة ابتسام بكري درع تكريمي لسعادة المشرفة على المجمع الأكاديمي بالسلام الدكتورة سهى عبد الجواد شكرا لها لاستضافتها طالبات المعهد.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق