الاثنين، 26 ديسمبر 2011

تقرير من القلب ..الى.. القلب





بناء على توجيهات معالي مدير الجامعة الدكتور منصور النزهة
قامت وكالة عمادة شؤون الطلاب للخدمات الطلابية بالمجمع الأكاديمي بالسلام

 بتنظيم لقاء مفتوح بعنوان
من القلب... الى ...القلب
يوم الأحد الموافق 30/1/1433هـ .
حيث حملت الرسالة الأستاذة المدربة نول منصور الزامل من وحدة الوقاية من المخدرات التابعة لوزارة الداخلية إلى بنات طيبة الطيبة
وقد أشارت في كلمتها إلى ما تواجهه المملكة وأبنائها من حملة تستهدف شبابها وشاباتها والذين هم عماد المستقبل بنشر السموم والمواد المخدرة التي تقضي على استقرار المجتمع .
وتعرضت في حديثها إلى أنواع المخدرات المنتشرة من ( كبتاجون – وحشيش - وهيروين ) والتي تضبط كميات هائلة منها بفضل الله ثم بفضل جهود وزارة الداخلية التي تقف للمروجين بالمرصاد . ووزعت المطبوعات الإرشادية التي توضح ما يؤدي إليه تعاطيها من أضرار .
كما أوضحت الأسباب المؤدية إلى الانحراف والوقوع في شرك السموم من ضعف الشخصية ، و الضعف أمام ضغوط الحياة ، والبعد عن الله تعالى ، إلى جانب رفاق السوء ، وضعف رقابة الأهل ومتابعتهم لأبنائهم ، وملاحظة أي تغيير يطرأ على سلوكياتهم ، إلى جانب الأوهام التي تسيطر على مخيلة هؤلاء المصابين بالإدمان من أن المخدرات تمنحهم من الطاقة أو القدرة المؤقتة والي سرعان ما تنقلب إلى ضده بأضرار بالغة .
حيث أن معظم أسباب العنف الأسري والحوادث القاتلة سببها بالدرجة الأولى الإدمان أو مجرد تعاطي هذه السموم التي تدمر الخلايا العصبية وتؤدي بصاحبها إلى الوفاة . و أوضحت أن علاج المدمنين يتم في مراكز متخصصة وبسرية تامة تحافظ على كرامة المدمن وأسرته لأنه بمثابة مريض لا بد من أن يلقى الرعاية التامة ، والحصول على الشفاء من هذا المرض ، و أنه على من يلاحظ أي مظاهر للتعاطي على فرد من افرد الأسرة الاتصال على الرقم الخاص بعمليات مكافحة المخدرات 995 أو الرقم المجاني 8001245999 للحصول على الرعاية والعلاج الشافي بسرية مطلقة.
هذا وقد قامت سعادة وكيلة عمادة شؤون الطلاب للخدمات الطلابية الدكتورة تغريد العربي بتقديم درع تكريم لسعادة الأستاذة نوال الزامل على ما قدمته من رسالة صادقة تحمل الحب والخوف على بنات الوطن من الوقوع في شراك الإدمان ، والتبصر في أضرارها والبعد عن الأوهام التي يروجها مريدي الفساد بالمجتمع.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق