الجمعة، 2 ديسمبر 2011

التقرير المصور ل المخيم التدريبي الترفيهي الثاني لمجمع كليات السلام







أنه بحمد الله وتوفيقه تم  يوم الخميس الموافق  28/12/1432هـ إقامة المخيم الترفيهي التدريبي الثاني بالمجمع الأكاديمي بالسلام  ، والذي نظمته وكالة عمادة شؤون الطلاب للخدمات الطلابية ممثلة بإدارة النشاط الطلابي ولجانها الأربع.
حيث اصطفت المجموعات  خلف الأعلام  الملونة كل تبع اللون المستمد من شعار المخيم و الذي صنفت به المجموعات  على النحو التالي :
·       الأحمر ورئيسته/   د.  آمال عبد المنعم
·       الأصفر ورئيسته / أ. فاطمة القشقري
·       الأزرق ورئيسته /  د. فايزة الدسوقي
·       الفوشي ورئيسته / أ.  وفاء مفتي
وتم تزويد كل مجموعة بثلاثة أعضاء الى جانب الرئيسة  ،  ومنحت كل مجموعة عدد ا من  الاستمارات  ل تقييم البرنامج من قبل الطالبات توزع عليهن بواسطة رئيسة المجموعة لمعرفة الايجابيات والسلبيات والاطلاع على رأي الطالبات وتقييمهن للمخيم سعيا للتجديد والتحسين المستمر.
وقد بدأت الفعاليات وفق الجدول الموضوع  بالافتتاح بالسلام الوطني وقراءة آيات من الذكر الحكيم .

حيث استضافت  السيدة  حياء مسلمة  من الفلبين   تحدثت عن رحلتها مع الإيمان بعد ان كانت داعية الى النصرانية لتصبح داعية للإسلام  مما كان له أجمل الأثر في نفوس الحاضرات  ووزعت خلالها النشرات والكتب الدينية و التوعوية  وقد أحسن الفريق الفوشي بالتنظيم والضيافة والاستقبال    ، ثم قامت سعادة وكيلة عمادة شؤون الطلاب بتكريم  الضيفة  وتسليمها شهادة شكر وتقدير     .
وبعد صلاة الظهر بدأت  فترة المسابقات الرياضية   والثقافية والتي قدمتها اللجنة الرياضية  برئاسة الدكتورة معزوزة الزيتاوي   حيث قدمت الألعاب ا والمسابقات الحركية والرياضية المرحة التي أشعلت الحماسة بين الطالبات ، ثم اللجنة الثقافية برئاسة الدكتورة  أسماء ابو بكر حيث قدمت  الأستاذة آمال المغامسي فيها العديد من المسابقات  الثقافية   الفكرية والتي تعتمد على الذاكرة  ، وجرى بناء على نتائجها تقييم الفريق الفائز ووضع نقاط في التقييم العام للفريق  الفائز  من قبل لجنة التنظيم واللجنة الإشرافية.
عند الساعة الثانية والنصف  جهزت اللجنة الاجتماعية برئاسة الدكتورة راوية عبد الحميد  طعام الغذاء وتعاونت الطالبات   المرشحات من قبل كل فريق مع اللجنة  لإعداد السفر وتوزيع الوجبات لكافة  الخيم وخيمة الضيوف .
وبعد تناول طعام  الغداء كانت  هناك مساحة حرة للطالبات  للعب والترويح.
عند الساعة الثالثة والنصف  وبعد أداء صلاة العصر  توزعت الطالبات على الورش والمحاضرات التي أقيمت في جميع الخيم  و كان التوزيع كالتالي :
ورش  الفنون التشكيلية  تحت المظلات الخارجية   حيث كانت هناك مجموعتان :
·       مجموعة  الأستاذة ابتسام  باجبير  وموضوعها الخط العربي.
·       ومجموعة الأستاذة فاطمة رجب وموضوعها الفن التشكيلي.
في خيمة الفريق الأحمر  أقيمت  محاضرة ( تعزيز قيمة الجمال المادي والروحي ) وقدمتها الدكتورة خديجة زمزم.
في خيمة  الفريق الأصفر أقيمت ورشة عمل  (رحلة فكرة في عقل فتاة  )قدمتها الدكتورة سلوى الهوساوي.
في خيمة الفريق الأزرق أقيمت ورشة عمل (  التعلم بالترفيه  ) والتي نظمتها جمعية أسرتي  و قدمتها المدربة  أ. هدى الأحمدي.
وقد لاقت جميع هذه الورش إقبالا من الطالبات حيث توزعن حسب رغباتهن  .
وبعد الانتهاء من الورش  استؤنفت الألعاب الشعبية والترفيهية. 
بعد صلاة المغرب كانت الطالبات على موعد مع حفل الشواء و السمر  حيث استمتعت المشاركات  بالشواء وتناول  الوجبات الخفيفة   إلى ما بعد صلاة  العشاء .
هذا  وقد بلغ عدد المشاركات والحاضرات الى المخيم  ما يقارب 400 ما بين طالبات وأعضاء هيئة تعليمية وإدارية  وضيوف زائرين .






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق